اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة 2018

يسرنا ان نقدم لكم اروع اذاعة مدرسية عن الصلاة  متكاملة وقصيرة مميزة الان هناك الكثير يبحث عن الاذعات المدرسية المتعلقة بالصلاة والان الصلاة فرض من اللع سبحانة وتعالى فرضها علينا لنتقرب بها الية فيجب علينا ان نتعرف على الصلاة تعالو معنا لنتعرف على الصلاة ..

اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة

اعلموا اخى الحبيب أن مقام الصلاة عظيم ، وقدرها عند الله كبير ، ولهذا فرضها وشرعها من فوق سبع سماوات ، فالصلاة ركن من اركان الاسلام هي الركن الثاني من أركان الإسلام ، وعموده الذي لا يقوم إلاّ به ، وهي الفارقة بين الإسلام والكفر ، والفاصلة بين الإيمان والشرك ، قال صلى الله عليه وسلم ” بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة ” وقال صلى الله عليه وسلم ” العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ” ، وقال صلى الله عليه وسلم ” خمس صلوات كتبهن الله على العبد في اليوم والليلة ” . وعن عبدالله بن عمرو بن العاص ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر الصلاة يوماً ، فقال : ” من حافظ عليها كانت له نوراً وبرهاناً ونجاةً يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم تكن له نوراً ولا برهاناً ولا نجاةً ، وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان وأُبي بن خلف ” ، وإنما خصّ هؤلاء الأربعة لأنهم رؤوس الكفر ، فتارك الصلاة إماّ أن يشغله ماله أو ملكه أو رياسته أو تجارته ، فمن شغله عنها جمع المال وكسبه بأي طريق ومن أي مكان وتهاون في أمر الصلاة فهو مع قارون ، ومن شغله عنها ملكه وإدارته فهو مع فرعون ، ومن شغله عنها رياسته ووزارته فهو مع هامان ، ومن شغله عنها تجارته ومحلاته وعمله من أجل كسب المال وتهاون في أمر الصلاة فالنوم والعمل أفضل من الصلاة عنده فهو مع أُبي بن خلف وكل أولئك أئمة الكفر والطغيان . قال صلى الله عليه وسلم : ” ولا تتركوا الصلاة عمداً فمن تركها عمداً متعمداً فقد خرج من الملة ” .ونبداء اذعتنا المدرسية بخير الكلام ايات عطرة من الذكر الحكيم والطالب …….

دْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ العَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لآمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُوْلَئِكَ هُمُ الوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11) المؤمنون

بارك الله فيك اخى الحبيب على هدة التلاوة ..

  • قال  أحد الصحابة  للرسول الأمين -: أي العمل أفضل؟ قال: “الصلاة لوقتها” قال: قلت: ثم أيّ؟ قال: “برّ الوالدين” قال: قلت: ثم أيّ؟ قال: “الجهاد في سبيل اللَّه، أى أنها أفضل الأعمال بعد الشهادتين.

أما الان مع الحديث الشريف والطالب …….

 عن أبى هريرة (رضى الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ( الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر) [ رواه مسلم 

بارك الله فيك اخى الكريم ..

إن البيوت والمحلات التجارية تلتصق بالمساجد وتجاورها من كل جهة وناحية ، ومع هذه النعمة العظيمة فلا يخرج منها إلى بيوت الله عز وجل إلاّ قلة قليلة ، وبعضها لا يحضر منها أحد ولا حول ولا قوة إلاّ بالله . والعجيب أن من يحضرون إلى الصلاة لا ينكرون على المتخلفين عنها ، فكم نرى من كثرة الناس في الأسواق والحدائق والمطاعم والملاهي وأمام الشاشات وعلى الأرصفة وفي الشوارع ، ولا نراهم في أشرف البقاع وأجلها ، لا نراهم في بيوت الله عز وجل ، فسبحان الله العظيم

والان نترككم مع الطالب …..

ما مفهوم الصلاة ؟:-

الصلاة هي عبارة عن مجموعة من الحركات والأفعال التي يقوم بها الإنسان المسلم، تبدأ بعملية التكبير، ثم تنتهي بالتسليم.
الصلاة تحتوي على قراءة القرآن والتسبيح باسم الله في السجود والركوع، هي خمس فروض في اليوم والليلة.
تختلف ركعاتها من صلاة لأخرى حيث صلاة الفجر ركعتان، وصلاة الظهر وصلاة العصر أربع ركعات، وصلاة المغرب ثلاث ركعات، وصلاة العشاء أربع ركعات.
كما تختلف الصلاة في مواعيدها، ولكنها لم تختلف في كيفية الصلاة وأركانها الأساسية من قيام وركوع وسجود.
كما تعني الصلاة أن الإنسان يستعد خلال اليوم للقيام بين يدي الله عز وجل، ليطلب رحمة ربه ويرجو لقائه، حيث أنها هي أوقات رحمة ومغفرة.

نشكر الطالب على هدة المعلومات

والان نترككم مع الطالب …..

أركان وأساسيات الصلاة :-

للصلاة أركانه وأساسيتها، والتي لا تصح بدون هذه الأركان والأساسيات ومنها :-

  • النية: يجب أن ينوي الإنسان بالصلاة قبل الدخول فيها، والنية محلها القلب.

  • قراءة الفاتحة، وكذلك القيام والسجود، التشهد، التكبير بين كل فعل وآخر، وكذلك الجلوس بين الركعتين وقراءة التحيات.

  • كما يجب التسليم يمينا ويساراً بعد الإنتهاء من الصلاة، كما يجب أن تكون هذه الأفعال مرتبة فلا يصح أن تسجد قبل أن تركع وهكذا.

حكم تارك الصلاة :-

ترك الصلاة ذنب كبير الكبير والبعد عن رحمة الله، ويرى بعض العلماء بأنه خارج عن ملة الإسلام.

والبعض يرى أن كفر أصغر حيث أنه يشهد أن لا إله إلا الله، في حالة ترك الصلاة استهانة، ولكن اتفق العلماء أن من ينكر الصلاة فهو خارج على الملة بالإجماع.

الصلاة هي حلقة الوصل بين السماء والأرض، وهي الفرق بين المسلم وغيره، فعليكم بالصلاة لا يشغلهم عنها شاغل.

وفي نهاية اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة اتمني أن يكون قد لاقى اعجابكم، وسوف انتظر المزيد من التعليقات حول الصلاة وأهميتها للمسلمين.

عن admin

شاهد أيضاً

اذاعة مدرسية متكاملة عن الشتاء

اذاعة مدرسية متكاملة عن الشتاء 2018-اذاعة مدرسية مميزة عن الشتاء

يسعدنا ان نستقبل فصل جديد فى الايام القليلة القادمة وبمناسبة دول فصل الشتاء تضع لكم اذاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *